مشروع متجر الكتروني مربح

مشروع متجر الكتروني مربح

في العصر الرقمي، تعد المحلات التجارية عبر الإنترنت بديلاً شائعًا للتوجه إلى متجرك المحلي والتسوق، والبحث عن عنصر قد لا يكون متوفرًا حتى في المخزون. لذلك، إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد حول كيفية بدء نشاط تجاري، وبشكل أكثر تحديدًا، كيفية بدء متجر عبر الإنترنت، فلا يوجد وقت أفضل من ذلك.

على الرغم من أن بدء متجر عبر الإنترنت قد يكون مخيفًا، إلا أنه يمكن جعل العملية أكثر سهولة عندما تخطوها خطوة بخطوة. نحن هنا للمساعدة. في هذا الدليل، سنشرح كيفية بدء متجر عبر الإنترنت، ونرشدك خلال كل خطوة، والأشياء الأساسية التي يجب تذكرها عند اتخاذ تلك القرارات الأولى بشأن نشاطك التجاري الجديد.

بدء متجر على الإنترنت

تمامًا كما هو الحال مع بدء أي عمل تجاري، هناك بعض الخطوات العامة التي يجب عليك اتخاذها عند بدء متجر عبر الإنترنت لأنه، حسنًا، نشاط تجاري. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الخطوات التي تنفرد بها المحلات التجارية عبر الإنترنت والتي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار أيضًا. دعونا نكسرها.

الخطوة 1: اختر اسم عملك ونوع الكيان.

جزء من بدء متجر على الإنترنت هو تحديد اسمه وهيكل العمل الذي تريده. هذا يعني أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تفعل ذلك بمفردك، أو لديك شريك تجاري، وأكثر من ذلك.

من بين جميع الكيانات التجارية المتاحة لتختار من بينها، قد يكون بعضها أكثر منطقية لمتجرك عبر الإنترنت. فيما يلي بعض الكيانات التجارية الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • ملكية فردية: هذا هو أسهل كيان يتم إنشاؤه، حيث لا يتعين عليك تسجيله في الولاية التي ستعمل فيها. مع ملكية فردية، يمكن أن تكون أنت أو أنت وزوجك المالك الوحيد، وستقوم بالإبلاغ عن دخل وخسائر عملك في إقرارك الضريبي الشخصي. ستكون أيضًا مسؤولاً بشكل شخصي عن ديون متجرك عبر الإنترنت والالتزامات القانونية.
  • LLC: شركة ذات مسؤولية محدودة، أو LLC، عبارة عن هيكل أعمال مرن يفصل بين مسؤوليات عملك وأصولك الشخصية. يتم التعامل مع الشركات ذات المسؤولية المحدودة بشكل افتراضي على أنها كيانات تمريرية لأغراض الضرائب ؛ ومع ذلك، يمكنك اختيار شركة ذات مسؤولية محدودة ليتم فرض ضرائب عليها كشركة.
  • الشركة: إذا كنت تخطط لإصدار أسهم أو تريد الخيار في المستقبل، فقد تقرر تشكيل شركة. على الرغم من أن الشركات هي أيضًا كيانات تجارية مسجلة وتقدم حماية ذات مسؤولية محدودة، مثل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، إلا أنها تختلف في هياكل الضرائب والملكية، من بين جوانب أخرى. إذا كانت الشركة تبدو مناسبة لمتجرك عبر الإنترنت، فستحتاج إلى الاختيار بين S-corp و C-corp.

إذا لم تكن متأكدًا من الكيان التجاري الذي تختاره، فهذا هو الوقت المناسب لاستشارة محامي أعمال أو متخصص ضرائب متخصص في تمويل الأعمال الصغيرة. سيكونون قادرين على توجيهك في الاتجاه الصحيح لعملك.

بعد ذلك، ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم نشاط تجاري حتى تتمكن من المضي قدمًا. سيكون كلا القرارين ضروريين للخطوة التالية: كتابة خطة عملك.

كما هو الحال مع أي نشاط تجاري، ستحتاج إلى البحث في قاعدة بيانات الأعمال التجارية عبر الإنترنت في ولايتك للتأكد من توفر الاسم الذي تريده. يمكنك أيضًا البحث في عمليات تسجيل العلامات التجارية الفيدرالية والتابعة للولاية والمحلية للتأكد من أن اسم نشاطك التجاري وشعارك المحتمل لا ينتهكان الملكية الفكرية لنشاط تجاري آخر.

ومع ذلك، فإن الشيء الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند بدء متجر عبر الإنترنت هو ما إذا كان اسم نشاطك التجاري المطلوب سيكون متاحًا للاستخدام كاسم نطاق لنشاطك التجاري.

سيكون اسم المجال الخاص بك هو عنوان URL لمتجرك عبر الإنترنت وكيف يجد عملاؤك موقعك. إذا لم يكن اسم نطاقك متاحًا، فقد ترغب في التفكير في اسم نشاط تجاري آخر تمامًا، حيث يمكن أن يخلق تجربة مربكة للعملاء.

من الجدير بالذكر أيضًا في هذه المرحلة أنه إذا اخترت كيانًا تجاريًا لا يحتاج إلى التسجيل لدى الدولة – أي ملكية فردية أو شراكة عامة – فسيتم تعيين اسم نشاطك التجاري افتراضيًا على اسمك. إذا كنت لا ترغب في العمل علنًا باسمك الخاص، فيجب عليك تقديم DBA، أو”القيام بأعمال تجارية باسم” لتسجيل اسم مختلف لمتجرك عبر الإنترنت.

الخطوة 2: ضع خطة عمل المتجر الإلكتروني

بعد الانتهاء من هذه الخطوة الأولية، فإن الجزء التالي من تعلم كيفية بدء متجر عبر الإنترنت هو تطوير خطة عمل.

على أقل تقدير، ستكون خطة عملك بمثابة خارطة طريق لك عند إطلاق متجرك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى استخدامك الشخصي، ستكون خطة عملك ضرورية أيضًا إذا قررت التقدم بطلب للحصول على تمويل لاحقًا (المزيد حول ذلك لاحقًا).

حتى هذه اللحظة، تريد أن تكون خطة عملك مفصلة قدر الإمكان بحيث عندما يحين الوقت لبدء بيع العناصر فعليًا، ستكون جاهزًا للبدء. ومع ذلك، عندما تبدأ في التخطيط وكتابة خطة عملك، إليك بعض المكونات التي ستحتاج إلى تضمينها:

  • الملخص التنفيذي ونظرة عامة على الشركة: ما هو عملك وما الذي ستبيعه؟
  • تحليل السوق: كيف يبدو سوقك؟ ؟ من هو جمهورك المستهدف من هم منافسوك؟ كيف ستقترب من السوق وتميز عملك عن الآخرين؟
  • الخطة والتوقعات المالية: كيف ستكسب المال؟ ما التكاليف التي تتوقعها عندما تبدأ لأول مرة؟ كيف ستحصل على التمويل إذا احتجت إليه؟ كيف ستبدو عائداتك المحتملة مع تقدم عملك؟

كم يكلف بدء متجر على الإنترنت؟

ستكون إحدى أهم عناصر خطة عملك هي مشروعاتك المالية، مما يعني أنك سترغب في التفكير في تكاليف بدء التشغيل. قد تتساءل، إذن، عن التكاليف التي تبدو عليها لبدء متجر على الإنترنت.

لحسن الحظ، مقارنةً بالمتاجر التقليدية أو الأنواع الأخرى من الأنشطة التجارية، ستكون تكاليف بدء متجر عبر الإنترنت أكثر قابلية للإدارة – وستتمتع بقدر معقول من التحكم في مكان وكيفية إنفاق أموالك.

ومع ذلك، فمن المحتمل جدًا أنه يمكنك فتح متجر عبر الإنترنت ببضع مئات من الدولارات. على الرغم من أنه سيكون من الصعب بدء متجر عبر الإنترنت بدون أموال، إلا أنه يمكنك جعله في متناول الجميع.

مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك بعض أهم التكاليف التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار:

  • تكاليف موقع الويب: قد يشمل ذلك استضافة الويب، واسم المجال المخصص، واشتراك منصة التجارة الإلكترونية، ومزود خدمات التاجر، وأي شيء آخر تحتاجه لتشغيل موقع البوتيك على الإنترنت وتشغيله.
  • تكاليف المخزون: من المحتمل أن يكون المخزون هو أهم تكلفة يجب مراعاتها – ففي النهاية، لا يمكنك امتلاك متجر عبر الإنترنت بدون منتجات لبيعها. في النهاية، ستختلف هذه التكاليف بناءً على المنتجات المحددة التي تبيعها والموردين الذين تعمل معهم، ولكن مع ذلك، سترغب في تقييم مقدار المخزون الذي تحتاجه بعناية.
  • تكاليف الشحن: بصفتك شركة تجارة إلكترونية، سيكون الشحن ضروريًا لعمليتك. لذلك، في وقت مبكر من العملية، ستحتاج إلى البدء في التفكير في خيارات الشحن المختلفة ومقدمي الخدمات والتكاليف المحتملة.
  • تكاليف التسويق والترويج: على الرغم من وجود عدد من الطرق للترويج لعملك مجانًا عند البدء، سترغب على الأقل في التفكير في شكل تكاليف التسويق والإعلان لمتجرك أثناء بدء التشغيل .

بالطبع، إذا اخترت نوع الكيان الذي يجب أن يكون مسجلاً في الولاية، فمن المحتمل أن تتحمل تكاليف التسجيل، فضلاً عن تكاليف الترخيص المحتملة. ومع ذلك، كما قد تتوقع، ستختلف هذه التكاليف بناءً على الولاية والتسجيل أو التراخيص المحددة التي يحتاجها عملك.

الخطوة 3: حدد ما تريد بيعه وابحث عن الموردين.

بعد ذلك، ستحتاج إلى الإجابة عن سؤال مهم للغاية: ما الذي تريد بيعه؟

على الرغم من أن معظم أصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى بدء متجر عبر الإنترنت يخططون لبيع نوع من الملابس، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من المنتجات التي قد تختار بيعها. قد تبدأ متجرًا بسيطًا للملابس عبر الإنترنت، أو على العكس من ذلك، قد تبدأ متجرًا عبر الإنترنت يبيع أطواقًا مخصصة للكلاب.

في النهاية، من أجل تحديد نوع المنتجات التي ستبيعها، ستحتاج إلى وقت للتفكير في الأمر وإجراء البحث اللازم.

حتى هذه اللحظة، أخبرنا لين طومسون، مؤلف ومالك متجر Old Maid Cat Lady عبر الإنترنت:

اقرأ أيضا:  كيف تبدأ مشروع بوتيك الملابس

“أحد الأشياء التي أنصح بها الأشخاص الذين يفكرون في [بدء متجر عبر الإنترنت] هو إجراء الكثير من الأبحاث حول فكرتك أولاً. تأكد من وجود سوق لما تفعله. هل تفي باحتياجات فعلية لدى الناس، أم أن هذا تفكير قائم على التمني من جانبك؟”

ومع ذلك، ينصح العديد من أصحاب الأعمال رواد الأعمال المحتملين”بإيجاد مكانهم المناسب”. ستحقق نجاحًا أكبر بكثير إذا كان بإمكانك تلبية حاجة مفتوحة أو التفوق على منافس بطريقة ما.

وفقًا لهذه الخطوط، عندما تقرر ما تريد بيعه، ستحتاج أيضًا إلى تحديد المكان الذي ستحصل فيه على هذه المنتجات. إذا قررت أنك تريد بيع سراويل قصيرة للجري صديقة للبيئة، على سبيل المثال، ولكن لا يمكنك العثور على مورد يقدم هذه المنتجات، فلن يكون لديك الكثير من الحظ في افتتاح متجرك.

كيف تبدأ متجرًا عبر الإنترنت
Alibaba هو مورد جملة شهير للبائعين عبر الإنترنت. مصدر الصورة: علي بابا
لذلك، بعد أن تكون لديك فكرة عن منتج، سترغب في البدء في البحث عن الموردين ومقارنتهم. كما ذكرنا أعلاه، سيكون المخزون أحد أكبر تكاليف بدء التشغيل لديك، لذلك سترغب في استكشاف خياراتك بعناية. لخفض التكاليف، يختار العديد من البائعين عبر الإنترنت الاستعانة بمصادر مباشرة للمنتجات – العمل مع الشركات المصنعة مباشرةً بدلاً من تجار الجملة الخارجيين.

بالطبع، لديك دائمًا خيار إنشاء المنتجات بنفسك، وفي هذه الحالة، سترغب في تحديد المستلزمات التي تحتاجها للقيام بذلك، وأين يمكنك الحصول على كل ما تحتاجه للحفاظ على إنشاء المنتجات لمتجرك.

استشر دليلنا الشامل لمزيد من المعلومات وأفضل الممارسات حول مصادر المنتجات.

الخطوة 4: اختر منصة التجارة الإلكترونية المناسبة.

بعد أن تقرر ما ستبيعه وأين ستحصل على منتجاتك، فإن الجزء التالي من تعلم كيفية بدء متجر ملابس عبر الإنترنت (أو أي نوع من المتاجر عبر الإنترنت) هو اختيار نظام أساسي للتجارة الإلكترونية.

مع وجود جميع منصات التجارة الإلكترونية في السوق، ستحتاج إلى قضاء وقت كافٍ للبحث ومقارنة الخيارات للعثور على الخيار الأفضل لمتجرك.

مرة أخرى، ستحدد النظام الأساسي الذي تختاره بعض تكاليف عملك، لذلك ستحتاج إلى اختيار واحد في وقت مبكر من العملية ومعرفة التكاليف المتوقعة، بالإضافة إلى الإمكانيات التي ستقدمها لك لبناء تسوق سهل الاستخدام تجربة لعملائك.

“لقد نظرنا إلى جميع اللاعبين الكبار في الفضاء واخترنا النظام الأساسي الذي يناسب احتياجاتنا بشكل أفضل”، كما تقول بيا رابابورت، مؤسسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت Pillowpia، التي اختارت Shopify كمنصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها.”يحافظون على السعر منخفضًا والميزات هي الأكثر عالمية ولكن لديك القدرة على إضافة ميزات إضافية من خلال متجر التطبيقات الخاص بهم لتلبية احتياجات محددة. نموذجهم انتقائي للغاية. من الجيد ألا تضطر إلى الدفع مقابل ميزات غير ذات صلة”.

ومع ذلك، لا يتم إنشاء كل نظام أساسي للتجارة الإلكترونية على قدم المساواة، لذلك إليك بعض الأسئلة التي قد تطرحها على نفسك من أجل العثور على النظام الأساسي المناسب لمتجرك عبر الإنترنت:

ما الذي تبحث عنه عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية:
هل هي منصة مخصصة للتجارة الإلكترونية، أم أنها أداة إنشاء مواقع إلكترونية تتمتع بقدرات التجارة الإلكترونية – وأيها يخدم عملك بشكل أفضل؟
كم أنت على استعداد لدفع ثمن الاشتراك؟

  • ما مدى سهولة استخدام النظام الأساسي – هل ستحتاج إلى معرفة الترميز أم أنها في الغالب تحرير بالسحب والإفلات؟
  • هل القوالب مستجيبة للجوال بحيث يمكن للعملاء التسوق من هواتفهم، وهل تقدم المنصة تطبيقًا للجوال حتى تتمكن من الاحتفاظ بعلامات التبويب في متجرك عبر الإنترنت من أي جهاز؟
  • ما هو مستوى التخصيص الذي تقدمه؟
  • كم عدد المنتجات التي ستتمكن من إدراجها على النظام الأساسي (قد يكون هذا محدودًا حسب الخطة)، وهل يتعامل مع الاختلافات، مثل الحجم واللون وما إلى ذلك؟
  • ما مدى أمان المنصة؟ بعد كل شيء، أنت تريد التأكد من حماية معلوماتك – وعملائك في المستقبل -.
  • ما هي عمليات الدمج التي تقدمها المنصة؟
  • ما هي بيئة استضافة النظام الأساسي؟
  • ما هو مستوى خدمة العملاء الذي يقدمونه؟

Shopify (المفضل لدى Rappaport) هو واحد من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية المتاحة بأسعار تبدأ من حوالي 30 دولارًا في الشهر. على غرار Shopify، قد تفكر أيضًا في BigCommerce – المعروف بسهولة استخدامه، فضلاً عن كونه أحد أفضل منافسي Shopify.

من ناحية أخرى، إذا كنت تحتاج ببساطة إلى موقع ويب به إمكانات التجارة الإلكترونية، فقد ترغب في استخدام Wix أو Squarespace بدلاً من ذلك. إنهم أولاً وقبل كل شيء بناة مواقع الويب، ولكن يمكنك اختيار إضافة إمكانات التجارة الإلكترونية.

مع وجود العديد من الخيارات، ستحتاج بالتأكيد إلى استكشاف خياراتك والاستفادة من أي عروض توضيحية أو تجارب مجانية للحصول على فكرة حقيقية عن كيفية استخدام النظام الأساسي وكيف يمكنه عرض منتجاتك أو خدماتك.

بدء متجر على الإنترنت في السوق أو منصة التواصل الاجتماعي

بدلاً من ذلك، إذا كان فتح متجرك عبر الإنترنت وإنشاء موقع ويب كامل من البداية أمرًا مربكًا للغاية، فقد تقرر البدء في استخدام سوق أو منصة وسائط اجتماعية.

في هذه الحالة، لن تضطر بالضرورة إلى تطوير موقع الويب الخاص بك (أو على الأقل ليس على الفور) وبدلاً من ذلك، ستستفيد من شركة مثل Etsy أو Amazon، والتي تتيح لك إنشاء متجر وبيعه من خلال منصة. وبالمثل، يمكنك اختيار بدء متجر عبر الإنترنت على Facebook – وببساطة يمكنك استخدام ميزات التجارة الإلكترونية على Facebook Marketplace لإدراج منتجاتك وبيعها.

يختار العديد من البائعين عبر الإنترنت هذه الطريقة عندما يبدأون العمل لأول مرة، حيث إنها تعمل على تسريع العمليات الأولية وتتطلب قدرًا أقل من الاستثمار مقدمًا. على وجه الخصوص، إذا كنت تتطلع إلى بدء متجر ملابس عبر الإنترنت بمنتجاتك المصنوعة حسب الطلب، فقد تفكر في فتح متجر Etsy. من ناحية أخرى، إذا كنت ستعيد بيع عناصر الملابس المستعملة، فقد تختار بدء البيع على Poshmark.

الخطوة 5: قم بإعداد متجرك عبر الإنترنت ووضع سياسات المتجر.

الآن بعد أن حددت برنامج التجارة الإلكترونية أو النظام الأساسي البديل لبدء متجرك عبر الإنترنت، فأنت جاهز لإنشاء متجرك فعليًا. نظرًا لأن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك سيكون أول مقدمة للعميل لعلامتك التجارية ونشاطك التجاري، فسترغب في التفكير في مجموعة متنوعة من المكونات عندما تبدأ في بناء متجرك.

على وجه الخصوص، سترغب في التفكير فيما يلي:

  • التصميم: ستتيح لك معظم منصات التجارة الإلكترونية الاختيار من مكتبة من السمات المجانية والمتميزة لمساعدتك في تصميم وتنسيق متجرك. سترغب في اختيار تصميم يناسب نشاطك التجاري، بالإضافة إلى تصميم نظيف وحديث ويسهل على العملاء التنقل فيه. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن التصميم مناسب للجوّال لاستيعاب العملاء الذين يتصفحون ويشترون من هواتفهم الذكية.
  • العلامة التجارية: أثناء إنشاء متجرك، ستحتاج إلى التفكير في علامتك التجارية – وكيف يمكنك إظهار شخصية علامتك التجارية وقيمها من خلال متجرك نفسه. يمكنك اختيار نظام ألوان معين، ومجموعة خطوط، بالإضافة إلى إضافة (أو إنشاء) شعار عملك.
  • قوائم المنتجات: كما قد تتخيل، ستكون قوائم المنتجات ضرورية. سترغب في سرد ​​منتجاتك وتنظيمها بطريقة تجذب العملاء من أجل زيادة فرصك في إجراء عملية بيع. إلى هذا الحد، عندما تكتب أوصاف منتجك، ستحتاج إلى تضمين أكبر قدر ممكن من التفاصيل، بالإضافة إلى الصور أو مقاطع الفيديو. ستحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية تصنيف منتجاتك المختلفة وكيف يمكنك تحسين قوائمك لتحسين محركات البحث.
  • عربة التسوق: بعد ذلك، ستحتاج إلى تحسين عربة التسوق وعملية الشراء. ستحتاج إلى التأكد من أنه من السهل قدر الإمكان على المشترين إضافة منتج إلى سلة التسوق الخاصة بهم ثم متابعة التسوق أو التوجه إلى الخروج. ستحتاج إلى اختبار تدفق عربة التسوق على سطح المكتب والجوّال لضمان أن يتمكن عملاؤك من إكمال عملية التسوق بغض النظر عن المكان الذي يتصفحون فيه.
  • الخروج: أخيرًا، سترغب في التفكير في عملية السداد. ستحتاج إلى إنشاء تدفق سداد يسهل متابعته وإتمامه. هنا، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في خيارات الشحن، وحسابات المستخدمين، وربما الأهم من ذلك، معالجة الدفع. إذا لم تكن قد اخترت معالج دفع بعد، فستحتاج إلى البحث عن معالج ليس فقط ميسور التكلفة، ولكنه أيضًا يتيح لك تقديم مجموعة متنوعة من طرق الدفع المختلفة لعملائك (بطاقة الائتمان، PayPal، Apple Pay، إلخ. ).
اقرأ أيضا:  كيفية بدء مشروع تجارة إلكترونية - متجر الكتروني مربح

إنشاء سياسات المتجر
بمجرد الاهتمام بالمكونات الأساسية التي ذكرناها أعلاه، تكون جاهزًا تقريبًا لإطلاق موقع الويب لمتجرك. ومع ذلك، قبل أن تنتهي، ستحتاج إلى وضع بعض سياسات وإرشادات المتجر – حتى يعرف عملاؤك منذ البداية كيف يعمل متجرك وما يمكن توقعه.

إلى هذه النقطة، على غرار اتخاذ قرار بشأن معالج الدفع، ستحتاج أيضًا إلى اختيار خدمة الشحن – لأن هذا لن يؤثر فقط على عملياتك، بل على خيارات السداد من جانب عميلك أيضًا. من أجل العثور على مزود الشحن المناسب، ستحتاج إلى التفكير في حجم الشحن، وحجم العناصر التي تشحنها، والمدة التي ستستغرقها عمليات التسليم، وبالطبع السعر.

تعد خدمة البريد الأمريكية و FedEx و UPS جميعها خيارات قوية، ولكن يمكنك أيضًا اختيار برنامج مقارنة أسعار الشحن مثل Shippo أو ShipStation. ستشمل بعض منصات التجارة الإلكترونية أيضًا الشحن أو على الأقل المساعدة في تبسيط عمليات الشحن الخاصة بك.

بالإضافة إلى اختيار مزود الشحن الذي تتعامل معه، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في المدى الذي ترغب في شحنه، وما إذا كنت ستقدم شحنًا مجانيًا، وكيف ستتعامل مع المرتجعات.

أخيرًا، على الرغم من أنه ليس مطلوبًا للبدء، يمكنك أيضًا التفكير في رموز الخصم المحتملة وبرامج الولاء والاستراتيجيات الأخرى لإشراك العملاء والاحتفاظ بهم من خلال متجرك.

الخطوة 6: سجّل متجرك واحصل على رقم تعريف صاحب العمل.

في هذه المرحلة، تعلمت العديد من أهم الخطوات حول كيفية بدء متجر عبر الإنترنت. بمجرد إنشاء متجرك عبر الإنترنت وتعيين سياساتك، ستحتاج إلى القيام ببعض المهام الإضافية قبل أن تتمكن من إطلاق نشاطك التجاري في التجارة الإلكترونية رسميًا.

أولاً، إذا لم تكن قد سجلت متجرك عبر الإنترنت رسميًا عند اختيار نوع الكيان الخاص بك، فسترغب في القيام بذلك الآن. بالطبع، لا يُطلب من جميع الشركات التسجيل في ولايتها أو حكومتها المحلية، لذلك سترغب في الرجوع إلى موقع الويب الخاص بوزيرة الخارجية أو مكتب الأعمال أو أي مؤسسة حكومية محلية أخرى لتحديد ما تحتاج إلى إكماله لمتجرك عبر الإنترنت بناء على موقعك.

بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا للتقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل، والذي يُسمى أيضًا رقم تعريف صاحب العمل أو رقم تعريف ضريبة العمل. لحسن الحظ، هذه مهمة سريعة يمكن إجراؤها عبر الإنترنت مع IRS في غضون دقائق.

على الرغم من أن متجرك عبر الإنترنت قد لا يكون مطلوبًا للحصول على رقم تعريف صاحب العمل، إلا أن هناك فوائد للحصول على رقم تعريف صاحب العمل قد تجدها أي شركة مفيدة. إن الحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN) يجعل من السهل الاحتفاظ بأموال عملك منفصلة عن مواردك المالية الشخصية، ويسمح لك بالتقدم بسهولة للحصول على بطاقة ائتمان تجارية وحساب مصرفي، بالإضافة إلى دفع الضرائب.

الخطوة 7: احصل على أي تراخيص أو تصاريح عمل.

تتمثل الخطوة التالية في بدء متجر عبر الإنترنت في الحصول على أي تراخيص أو تصاريح مطلوبة لعملك. هناك تراخيص وتصاريح اتحادية وتراخيص حكومية قد تحتاجها لنشاطك التجاري، اعتمادًا على نوع المتجر الذي تبدأه عبر الإنترنت.

مثل عملية التسجيل، ستختلف متطلباتك الخاصة حسب المكان الذي تبدأ فيه نشاطك التجاري. يمكن أن يساعدك دليل الولاية هذا في تحديد كيفية الحصول على ترخيص تجاري لمتجرك عبر الإنترنت.

ومع ذلك، بالإضافة إلى ترخيص التشغيل العام، ستحتاج أيضًا إلى النظر في التراخيص التجارية المطلوبة للبيع عبر الإنترنت. اعتمادًا على عملك وموقعك، قد تحتاج إلى تصريح بائع أو ترخيص ضريبة مبيعات أو تصريح شغل منزل.

على غرار تسجيل نشاطك التجاري، إذا كنت غير متأكد من التراخيص أو التصاريح التي تحتاجها لمتجرك عبر الإنترنت، يمكنك استشارة وكالة الأعمال المحلية، وكذلك استشارة محامي الأعمال للحصول على نصائح إضافية.

الخطوة 8: افتح حساب مصرفي تجاري واحصل على بطاقة ائتمان تجارية.

عند بدء متجر ملابس عبر الإنترنت – أو أي نشاط تجاري – من المهم الفصل بين نفقاتك الشخصية ونفقات العمل. من تلقي مدفوعات من العملاء إلى الدفع للموردين، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي تجاري وبطاقة ائتمان تجارية للتعامل مع عمليات التبادل هذه. يمكن أن يساعد فتح هذه الحسابات واستخدامها بشكل مسؤول أيضًا في تعزيز درجة ائتمان عملك، والذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تسعى للحصول على تمويل في المستقبل.

عند اختيار حساب مصرفي للنشاط التجاري، ستحتاج إلى تحديد الميزات الأكثر أهمية لنشاطك التجاري. نظرًا لأن متجرك عبر الإنترنت لن يتعامل مع النقد، فقد تقرر أن الموقع الفعلي للبنك ليس مهمًا، ويمكنك استكشاف خيارات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

وبالمثل، عند اتخاذ قرار بشأن بطاقة ائتمان، فكر في الاحتياجات المحددة لنشاطك التجاري وكيف يمكن لبطاقة الائتمان أن تساعد في تلبيتها. قد تجد أن بطاقة ائتمان الأعمال المقدمة بنسبة 0٪ APR مفيدة بشكل خاص، خاصة عندما تبدأ لأول مرة وتكون النفقات مرتفعة. طالما أن لديك خطة لسداد رصيدك بالكامل قبل انتهاء العرض التمهيدي، يمكنك الاستفادة من هذا النوع من بطاقات الائتمان للمساعدة في تغطية تكاليف بدء التشغيل.

الخطوة 9: احصل على التمويل.

على الرغم من أن التكاليف العامة لمتجر عبر الإنترنت ستكون أقل من نشاط تجاري له موقع مادي، إلا أنه لا يزال لديك بعض التكاليف التي تحتاج إلى تغطيتها مقدمًا، على الأرجح قبل أن تبدأ في جني أي أموال.

إذا كنت تقوم بالتعهيد المباشر لمنتجاتك، فمن المحتمل أن تطلب الشركة المصنعة طلبًا أكبر من تاجر الجملة المعتاد. في حين أن هذا سيعني أسعارًا أقل لكل عنصر، إلا أنه سيتطلب قدرًا كبيرًا من رأس المال من جانبك لإجراء عملية الشراء الأولية. بالإضافة إلى ذلك، سترغب في التفكير في تكاليف بدء التشغيل الأخرى (كما ناقشنا أعلاه)، مثل إعداد موقع الويب الخاص بك وتنفيذ استراتيجية تسويق واستخدام الإعلانات للترويج لمتجرك الجديد عبر الإنترنت.

لذلك، كما يقول المثل، يتعين عليك أحيانًا إنفاق الأموال لكسب المال – وعندما تكون شركة ناشئة، قد تحتاج إلى اقتراض هذا المال قبل أن تتمكن من إنفاقه.

عندما يتعلق الأمر بالتمويل، سيكون لديك عدد قليل من خيارات القروض التجارية، اعتمادًا على ما تحتاج إلى الأموال من أجله، والمبلغ الذي تبحث عنه، والمزيد. فيما يلي بعض الخيارات الشائعة التي يمكن أن تكون مفيدة لبدء متجر عبر الإنترنت.

  • حد ائتمان الأعمال: يمكنك التفكير في خط ائتمان تجاري كبطاقة ائتمان أكثر قوة. في حالة الموافقة، ستتلقى مبلغًا محددًا من المال يمكنك السحب منه عند ظهور نفقات العمل. لست بحاجة إلى درجة ائتمان كبيرة، والتي يمكن أن تكون مفيدة للشركات الناشئة، وستدفع فقط أسعار الفائدة على الأموال التي تستخدمها.
  • قرض الأعمال التجارية لبدء التشغيل: هناك العديد من خيارات قروض الأعمال التجارية لبدء التشغيل، جميعها عادةً للشركات التي يبلغ عمرها ستة أشهر أو أقل. تشمل القروض التي تندرج تحت هذه الفئة قروض SBA الصغيرة ومنح الشركات الصغيرة وحتى بطاقات الائتمان التجارية.
  • تمويل أوامر الشراء: إذا كان متجرك عبر الإنترنت يعمل في مجال تقديم طلبات مخصصة لعملائك، فقد تتمكن من استخدام تمويل أوامر الشراء لتغطية تكاليف الشركة المصنعة قبل أن تحصل على مدفوعاتك. في هذه الحالة، بعد أن يدفع المُقرض الشركة المصنعة وتسليم المنتجات، ستصدر فاتورة لعميلك، والذي سيدفع للمقرض مباشرة.

هذه ليست سوى عدد قليل من خيارات القرض الخاصة بك، وقد تجد أن خيارات التمويل الأخرى تناسب عملك بشكل أفضل. الخبر السار هو أنه يمكنك ملء طلب واحد لمعرفة خيارات التمويل التي تكون مؤهلاً لها، ثم اختيار الخيار الأنسب لمتجرك عبر الإنترنت.

الخطوة 10: ابدأ التسويق والترويج لمتجرك.

أخيرًا، لقد وصلت إلى نهاية العملية، لقد تعلمت بنجاح كيفية بدء متجر عبر الإنترنت – وكل ما عليك فعله هو إطلاق موقع الويب رسميًا والبدء في تلقي الطلبات ومعالجتها.
بالطبع، من أجل اكتساب العملاء، سيتعين عليك تسويق متجرك والترويج له. كما أخبرنا رابابورت،”

اقرأ أيضا:  مشروع مخبزة وحلويات

“أعتقد أن أكثر ما أدهشني هو مدى صعوبة جذب انتباه إلى عملك. التسويق الجيد واستثمارات العلاقات العامة هي المفتاح. بمجرد أن يجدنا الناس، بنى العمل على نفسه”.

لذلك، بمجرد إطلاق متجرك عبر الإنترنت، ستحتاج على الفور إلى البدء في التفكير في أفضل الطرق للترويج لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. لحسن الحظ، من الاستثمار في استراتيجية قوية لتحسين محركات البحث إلى التسويق الشفهي، إلى مجرد إنشاء قنوات وسائط اجتماعية، هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لعملك دون استثمار الكثير من الأموال مقدمًا.

حتى هذه النقطة، تشتمل العديد من منصات التجارة الإلكترونية فعليًا على أدوات تسويق وإعلان يمكنك الاستفادة منها أيضًا.

كيفية بدء متجر على الإنترنت، مثال تسويقي
يوضح هذا المثال من Shopify كيف يمكنك إنشاء قوالب بريد إلكتروني وتخصيصها لتنفيذ استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني. مصدر الصورة: Shopify
من ناحية أخرى، إذا كنت مستعدًا لاستثمار الأموال في استراتيجياتك التسويقية والإعلانية، فقد تختار استخدام منصات مثل إعلانات Google أو Facebook Ads. في كثير من الحالات، يمكن أن يكون استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أكثر الطرق فعالية للشركات القائمة على الإنترنت للوصول إلى جمهورها المستهدف.

بالطبع، الاستراتيجية التي تختارها قد لا تؤتي ثمارها على الفور، أو قد لا تعمل على الإطلاق. عندما تبدأ في تشغيل متجرك عبر الإنترنت على أساس يومي، ستتمكن من التجربة ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح — وتعديل استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت وفقًا لذلك.

الخلاصة
في نهاية اليوم، على الرغم من أن تعلم كيفية بدء متجر عبر الإنترنت يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً، فلا شك في أن بدء البيع عبر الإنترنت غالبًا ما يكون أسهل وأسرع من فتح متجر فعلي.

ومع ذلك، على الرغم من أنك ما زلت بحاجة إلى إكمال العديد من المهام التقليدية المرتبطة ببدء عمل تجاري، ستتمكن أيضًا من الغوص بعمق في عالم التجارة الإلكترونية المثير أثناء إنشاء متجرك ومنتجاتك المصدر وبدء المعالجة الطلبات والعمل مع العملاء.

في النهاية، يقدم Rappaport هذه النصائح:”أود أن أخبر رواد الأعمال الآخرين أن يمنحوا أعمالهم وقتًا للتطور ولكن لا يحتضنوا وقتًا طويلاً. احصل على شيء هناك وقم بالبناء عليه”.

تكلفة مشروع متجر إلكتروني

 صغير
(كتالوج صغير ، حركة مرور خفيفة)
منتصفكبير
الاستضافة (شهريا)20 دولارًا – 60 دولارًا60 دولارًا – 150 دولارًا150 دولارًا أمريكيًا أو أكثر
تصميم<1000 دولار1000 دولار – 5000 دولار1000 دولار – 5000 دولار
التنمية المخصصةغير متوفرغير متوفرغير متوفر
الإعداد / التكوين<250 دولار0 دولار – 1000 دولار0 دولار – 2000 دولار
تمرين0 دولار – 500 دولار0 دولار – 500 دولار0 دولار – 500 دولار
اعمال صيانةغير متوفرغير متوفرغير متوفر
الإعداد الإجمالي *<2000 دولار<6500 دولار<10000 دولار
الإجمالي السنوي *<1000 دولار<1800 دولار2000 دولار +

تحليل مشروع متجر الكتروني

التجارة الإلكترونية – منصة أحدثت ثورة في طريقة التسوق.

من تجارة الملابس إلى سلع البقالة ، يتم الآن تلبية جميع متطلباتنا اليومية تقريبًا بواسطة هذه المنصات. يلعب مثل هذا التطبيق دورًا مهمًا في العديد من الشركات هذه الأيام. 

بالنسبة لمشروع التجارة الإلكترونية ، فإن متطلبات العمل الرئيسية هي نفسها – يأتي المستخدم إلى النظام الأساسي ويشتري المنتجات. التحدي الذي يواجه محلل الأعمال هو تصور جميع العمليات بينهما. نطاق تطبيق التجارة الإلكترونية كبير. على المستوى الجزئي ، يمكن أن تختلف المتطلبات حسب طبيعة المنتجات التي يتم بيعها. على المستوى الكلي ، يمكن لمحلل الأعمال وضع مخطط تفصيلي للمتطلبات التالية – الأعمال والوظيفية التي تنطبق على غالبية منصات التجارة الإلكترونية. يمكن أن تتضمن قائمة التحقق المؤشرات التالية:

1. إجراءات المستخدم على الموقع

ما هي جميع الإجراءات التي يمكن للمستخدم تنفيذها على موقع الويب إلى جانب إجراء عملية شراء؟ وتشمل هذه:

  • البحث عن المنتجات على الصفحة الرئيسية أو في جميع أنحاء الموقع وعلى أي أساس. يمكن البحث عن المنتجات على أساس اسم المنتج والفئات والعلامات التجارية وما إلى ذلك.
  • فرز المنتجات على أساس المرشحات المقدمة. ما هي المرشحات التي يجب وضعها؟ بالنسبة للملابس ، يمكن أن تكون هذه الألوان والأحجام والأنواع. للبقالة يمكن أن تكون هذه الفاكهة والخضروات والأطعمة المجمدة ومنتجات الألبان. بالنسبة لمنتجات التأمين الصحي ، يمكن أن تكون هذه الفئة العمرية ، والحد الأقصى للقسط ، وفترة الانتظار ، وتغطية الأمومة وما إلى ذلك.
  • إضافة المنتجات إلى قائمة الرغبات. إذا كانت هذه المنتجات يمكن أن تبقى إلى أجل غير مسمى في قائمة الرغبات حتى نفاذ مخزون كل منها أو يمكن أن تبقى لفترة زمنية محددة.
  • الاستفادة من العروض الترويجية والخصومات المتاحة ومنطق العمل وراءها.
  • إنشاء حساب. هل الحساب إلزامي لإجراء عملية شراء؟ هل الشراء كمستخدم ضيف خيار؟

2. وحدة تحكم المشرف

هذه وحدة مهمة في أي تطبيق للتجارة الإلكترونية. يجب أن يحدد محلل الأعمال بوضوح الجوانب التي يمكن للمسؤول التحكم فيها من الخلفية. وتشمل هذه:

  • إدارة المنتج – جميع البيانات الوصفية للمنتجات – صور المنتج والوصف ومعلومات البائع والأسعار وما إلى ذلك. يجب أن يكون المسؤول قادرًا على إدارة هذه البيانات مثل إضافة منتج وإزالته وتحريره.
  • إدارة المحتوى – جانب تصميم الموقع ، أي الصفحات الثابتة التي يراها المستخدم في الواجهة الأمامية. من المهم إنشاء موقع ويب جذاب وفعال لجذب حركة المرور والاحتفاظ بها. الإجابات التي يجب أن يبحث عنها محلل الأعمال هنا هي – كيف سيتم الحفاظ على هذه الصفحات؟ هل سيتم تحميل هذه الصفحات أم يجب توفير توفير للمستخدم المسؤول بحيث يتم إنشاء الصفحات من خلال النظام؟
  • الإدارة الرئيسية – إلى جانب بيانات المنتج ، هناك أساتذة آخرون يجب إدارتهم في النهاية الخلفية. إن سادة البلد والولاية والمدينة وأساتذة البائعين وما إلى ذلك ليست سوى أمثلة قليلة. على سبيل المثال ، يساعد أساتذة الرمز السري في استخراج مدينة عندما يقوم المستخدم بإدخال الرمز السري أثناء إضافة عنوان الشحن.
  • يجب أن يكون المسؤول قادرًا على تنفيذ الأنشطة الترويجية. يجب أن يكون المستخدم الإداري قادرًا على إنشاء رموز ترويجية وعروض وفقًا لمتطلبات العمل. 

3. إدارة المخزون والخدمات اللوجستية وتنفيذ الطلبات

تذكر كيف نضيف بعض المنتجات إلى قوائم رغباتنا وعندما يحين وقت شرائها ، تنفد بعض المنتجات من المخزون. أو الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن التخفيضات في منتصف الليل ولكنك تقوم بتسجيل الدخول في الصباح الباكر فقط لترى أن المنتجات المعروضة للبيع تم إحضارها بين عشية وضحاها. لقد مررنا جميعًا بمثل هذه الأوقات. في الخلفية ، تعد هذه الإدارة ضرورية للحفاظ على تحديث موقع الويب بأحدث الأرقام. سواء تمت إضافة منتجات جديدة أو إرجاع المنتجات أو استبدالها أو إرسالها ، يجب الحفاظ على جميع تفاصيل الخدمات اللوجستية والمخزون في نظام قوي. بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد شراء المنتجات ، تتطلب بعض الشركات أنظمة الوفاء التي يمكن استخدامها من قبل فرق الإرسال وخدمة العملاء. يجب أن يلتقط محلل الأعمال جميع متطلبات العمل حول هذه القطعة.

4. المستخدم الخروج والدفع

  • بشكل عام ، يمكن للمستخدمين تسجيل الخروج كمستخدمين مسجلين أو مستخدمين ضيوف. يتوفر أيضًا خيار إنشاء حساب جديد. تطلب بعض الشركات من العملاء إنشاء حساب لتقديم الطلبات. يجب النظر في المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب.
  • يمكن أن تختلف خيارات الدفع – الدفع عند الاستلام ، والمحافظ الإلكترونية ، وبوابات الدفع الخاصة بطرف ثالث. يتم اختيار البائعين حسب متطلبات العمل.
  • رسوم الشحن وطرقه. يمكن الاحتفاظ بها في الواجهة الخلفية أو جعلها ثابتة.

5. تطبيق الرمز الترويجي

من المهم لمحلل الأعمال توضيح مجال تطبيق هذه الرموز. في أي نقطة من رحلة المستخدم يمكن للمستخدم تطبيق رمز ترويجي؟

6. البريد

يتم تشغيل رسائل البريد الآلي للعملاء في غالبية الإجراءات – عند تقديم الطلب ، أو عند إرجاع الطلب أو تقديم طلب التبادل ، عند تسجيل الشكاوى ، عند إنشاء حسابات جديدة ، إلخ. إلى جانب الممارسات القياسية ، الحملات الترويجية يتم تشغيلها أيضًا. يجب أن تلتقط المتطلبات رسائل البريد التي سيتم إرسالها لكل إجراء ومحتوى كل مرسل.

7. التقارير

التحليلات هي جزء لا يتجزأ من التجارة الإلكترونية في تاريخ اليوم. تستخدم الشركات الكثير من أدوات الجهات الخارجية لتنظيم التقارير التي ستساعد الشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة والتخطيط لمزيد من الإجراءات. يجب إضافة نوع التقارير لمتطلبات العمل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *